alomran alomran alomran
أخر الإضافات:
رسالة من أبناء حمد بن عمران إلى أبناء عبدالله بن عمران موقف الملك عبدالعزيز من اعتذار أمراء سدير وجباة زكاتها عن دفع زكاة العروض ودفع ما تيسر حديث ولد سبأ العشرة: تخريجاً ودراسة حديثية محمد بن ناصر الصبيح (راعي زاهبة) أول أسطول بحري للإمام فيصل بن تركي آل سعود التاريخ في نجد حتى القرن العاشر كان غامضاً لماذا لا ينبغي الانطلاق من المصادر الثانوية في دراسة القضايا التاريخية؟ مدارس البنات في نجد سنوات الرخاء والقحط التي مر بها النجديون العمل الخيري المؤسسي علاقة نجد بالشام من 1157هـــ إلى 1225هــ أمراء العيينة من عام 850 - 1173هـ محطات في توحيد المملكة العربية السعودية شياع في النسب لا يعرف أصله من نوادر وثائق بلد الغاط عام 1224هـ/1809م‏ وقفية نجدية نادرة: تعود إلى القرن الحادي عشر الهجري منصور بن عبدالله بن محمد بن حماد في رحلة مع وثيقة عمرها 258 عامًا مسجد الدواسر بالدرعية عبداللطيف باشا المنديل قبيلة بني ياس ونسبة آل بو فلاح للدواسر حادثة قتل أهل عودة سدير لآل شقير سنة 1111هـ التحصينات الدفاعية السعودية حوامي عودة سدير مرقب عودة سدير قصيدة رثاء الأمير رميزان بن غشام في الأمير محمد بن عامر إمارة بني خالد في الأحساء وكالة الشيخ عثمان بن منصور لعبدالله بن عمران لجمع إرث والده في سوق الشيوخ بالعراق قصر جماز في عودة سدير الأميرة حصة بنت أحمد السديري الأميرة شريفة بنت علي بن سويد الأمير سويد بن علي بن سويد صرخة الأمير سويد بن علي مواقع أثرية في سدير تقرير بعثة وكالة الآثار والمتاحف عن المواقع الأثرية في عودة سدير الإمارة في جلاجل من القرن الحادي عشر للهجرة
المعتقدات الشخصية للمؤلف
المعتقدات

المعتقدات الشخصية للمؤلف الكتابة الأكاديمية

يعد الموقف أمراً مهماً بالنسبة للكتابة الأكاديمية.

أحد أنواع المواقف التي تختص بها الكتابة الاكاديمية كنموذج تعبيري متميز هو (التجرد)، والذي يتم التعبير عنه عادة من خلال أسلوب غير شخصي (الموضوعية وغير الذاتية).

فالتجرد هو سمة لا تميز فقط نوع النتائج التي تم استنتاجها، والتي عادة ما تكون تعمیمات بدون محددات كمية، ولكن أيضاً تميز نوع العلاقة بين المؤلف والقارئ، فمصلحة القارئ يجب أن تركز على الحجج، وليس على المعتقدات الشخصية للمؤلف.

كذلك استخدام صيغة المبني للمجهول، وتحديد موقع المفاهيم التي نتحدث عنها، أي التحويل من صيغة الفاعل إلى صيغة نائب الفاعل في جملنا، فهاتان استراتیجیتان شائعتان لتحقيق تجريد المؤلف من عمله.

المصدر: منطق الكتابة الأكاديمية/ فابريزيو ماكاغنو، كريسي رابانتا.

المعتقدات